القائمة الرئيسية

الصفحات

سيبروكوين أقراص مضاد حيوى واسع المجال

دواعى الاستعمال لدواء سيبروكوين أقراص Ciproquin Tablets :

1- يقضى على الالتهاب الرئوي والتهاب الجيوب الأنفية كما يقضى على التهابات الجلد البكتيرى ، بالاضافة الى التهابات السورات الحادة لالتهابات القصبات المزمن .
2- يستخدم فى علاج التهابات عنق الرحم والتهاب الاحليل كما يقوم بعلاج بعض حالات الطاعون والجمرة الخبيثة ، بالاضافة الى علاج التهابات المسالك البولية .
3- يستعمل فى علاج حالات الشعور بالإسهال التهابات البروستاتا المزمن كما يقوم بعلاج حالات عدوي البروستاتا ومرض السيلان ، بالاضافة الى علاج التهابات المفاصل والعظام .
4- يستخدم فى علاج كلا من تكون الصديد بالبول وعدوي الزهري كما يقوم بعلاج الأذن الوسطى والتهابات الجلد والأنسجة الرخوة ، بالاضافة انه يعالج التهاب الحويضة والكلية .




الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء سيبروكوين أقراص Ciproquin Tablets :

1- الجرعة المعتادة فى حالة الالتهاب الرئوى : 2 قرص 250 مجم مرة واحدة يوميا كما ان الجرعة المعتادة فى حالة التهابات الجلد هى : قرص او 2 قرص 250 مجم مرة واحدة يوميا .
2- الجرعة المعتادة فى حالة الجيوب الانفية : 2 قرص 250 مجم مرة واحدة يوميا ، كما ان الجرعة المعتادة فى حالة التهاب المسالك البولية هى : قرص 250 واحد فى اليوم .
3- الجرعة المعتادة فى حالة البروستاتا : قرص 250 واحد فى اليوم .
او حسب استشارة الطبيب المعالج لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة كل مريض .
الاثار الجانبية لدواء سيبروكوين أقراص Ciproquin Tablets :

1- احيانا يسبب الدواء العصبية ومشاكل عقلية كما يمكن ان يسبب الشعور بالصداع وتوتر ورعشة خفيفة ، بالاضافة الى وجود الفطريات بالفم .
2- قد يسبب العلاج آلام فى المفاصل أو الشعور بألم بالظهر كما يمكن ان يحدث ألتهاب المفاصل أو تيبس المفاصل ، بالاضافة الى حدوث زيادة الحساسية للضوء .
3- من المحتمل ان يكون هناك اضطرابات في المعدة او طفح جلدى كما يمكن ان يسبب تغير فى لون البول ، بالاضافة الى فقدان الشهية .
4- قد يحدث احيانا الشعور بالغثيان والشعور بالقيء كما يمكن ان يحدث صعوبة فى التنفس ، بالاضافة الى حدوث الانتفاخ أو عسر هضم .
5- من المحتمل ان يحدث ارتباك وانخفاض ضغط الدم كما يمكن ان يسبب إلتهاب بالكلي او الشعور بالاسهال ، بالاضافة الى تورم الوجة والكفين .

موانع الاستعمال لدواء سيبروكوين أقراص Ciproquin Tablets :

1- يحذر تناوله للاشخاص الذين يعانون من اضطرابات الجهاز العصبى ، بالاضافة الى انه يمنع استخدامة للاشخاص الذين يعانون من التهاب القولون التقرحى كما يمنع للاشخاص الذين يعانون من الصرع .
2- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .3- عدم استخدام الدواء اثناء فترة الحمل لأنه قد يسبب تلف المفاصل لدي الجنين لذا ينصح بعدم استخدامة ، كما يمنع تناول الدواء اثناء الرضاعة الطبيعية لانة قد يفرز في لبن الأم ويسبب ضرر للطفل
الموقع غير مسؤول عن تناول اي دواء دون استشارة الطبيب الخاص بك
التنقل السريع