القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل تطبيقات الطب


أفضل تطبيقات الطب


ما هي أفضل التطبيقات الطبية التي يحتاجها طلاب الطب في دراستهم

تطبيق Medscape

تطبيق Prognosis : Your Diagnosis

تطبيق Daily Rounds – for Doctors



تطبيقاتٌ متاحةٌ على الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية، تساعد مستخدميها على مراقبة صحتهم باستمرارٍ مثل مراقبة استهلاكهم اليومي للطعام، وحساب السعرات الحرارية اليومية والشهرية لمساعدتهم على الحفاظ على وزنٍ صحيٍّ، وأيضًا يوفر للأمهات المرضعات مثلًا معلوماتٍ حول تأثير الأدوية على حليب الأم.

تطبيق Medscape لأهم المعلومات والمراجع العالمية عن الأدوية و المعلومات الأساسية عنها

تطبيق ميدسكيب إذا قمنا بذكر تطبيقات طلاب الطب البشري فلا يمكن أن نستثني هذا التطبيق الرائع، هذا التطبيق يعتبر من افضل تطبيقات طلاب الطب البشري والمعاهد الطبية، يقوم التطبيق بتوفير إجابات طبية سريعة للعديد من التساؤلات المتعلقة بالكثير من الحالات المرضية، من مميزاته أخبار طبية، معلومات الأدوية والأدوات الخاصة بها، العروض السريرية، والمعلومات الخاصة بالمعالجة، وحتى دورات التعليم الطبية المستمرة. في هذا التطبيق الكثير والكثير من الحالات المرضية التي تم تشخيصها وشرح التشخيص فيها بشكل مفصل حتى تستخدمها كمرجع لك، التطبيق يقدم امكانية البحث السريع عن الأدوية والجرعات مع الأدوات المرجعية لها بل ويقدم نوع الجرعة وطريقة استخدامها والاعراض الجانبية للدواء وهل هو مضر بالنساء الحوامل أم لا، يقدم بحوث تطبيقية متقدمة A+ يجنبك هذا التطبيق التركيبات الدوائية الضارة من خلال توضيح مصور للدواء والضرر وغيرها، ولهذا التطبيق العديد من المصادر المهمة. يوفر المعلومات الطبية والتنبيهات الحرجة ل 34 تخصص محدثة بشكل دائم وغيرها الكثير مع هذا التطبيق.

للتحميل اضغط هنا

تطبيق Prognosis : Your Diagnosis – للتدريب على تشخيص الحالات المرضية

من  تطبيقات طلبة الطب في متجر لاحتوائه على مجسمات صورية و كتابة نصية للحالات المرضية مع وصف لها ويريد منك ان تقوم بالتدرب على هذه الحالات لاحتوائها على أعراض مرضية حقيقية، بوصف أكثر دقة هذا التطبيق سيجعلك تشعر انك انت الطبيب الذي سيعالج هذه الحالة (المعروضة في التطبيق) سيتم اعطائك بيانات المريض والتي تحتوي على اسمه، عمره، وحالته المرضية، ثم سيتم الانتقال بك الى المرحلة التالية والتي تحتوي على وصف حالة المريض ومعلومات أخرى حتى تشخص حالته بشكل صحيح. بإمكانك القيام بذلك اون لاين مع اشخاص اخرين، بإمكانك القيام بالتشخيص ليس عن طريق التطبيق فقط بل حتى من خلال موقعهم prognosisapp، ولمعلوماتك يحتوي هذا التطبيق على أكثر من 600 حالة أو سيناريو لتشخيصه. تطبيق مهم جدا ورائع.
للتحميل اضغط هنا


تطبيق Daily Rounds – for Doctors لمشاركة الحالات المرضية مع الأطباء والدكاترة حول العالم

تطبيق من افضل تطبيقات طلبة الطب للايفون والايباد ولا يقتصر فقط على الطلبة بل هو ذو فائدة كبيرة جدا للأطباء والدكاترة حول العالم، تحصل هذا التطبيق على التالي:
تم تصنيفه من قبل GSF-NDTV 2015 كأفضل تطبيق للدكاترة.
اكثر تطبيق تم تنزيله من قبل الدكاترة والطلبة.
حالات مرضية في اكثر من 120 مؤسسة ومدرسة طبية.
مجاني بشكل تام.

من خلال هذا التطبيق سيكون بإمكان طلبة الطب والدكاترة تبادل الحالات السريرية والحصول على تشخيص من قبل الدكاترة بل يوجد أكثر من حالة قد تم عرضها والحصول على تشخيصها الدقيق يمكنك أن تستفيد منها في التحضير للامتحانات مثل USMLE, AIPGMEE, NEETPG، صحيح ان هذا التطبيق يتم استخدامه من قبل دكاترة الهند بشكل كبير ولكن ستجد الكثير من الدول الأخرى فيه وهذا التنوع سيعطيك حالات مرضية أكثر وأكبر وهو ما سيزيد نسبة الاستفادة بكل تأكيد. لهذا التطبيق العديد من المزايا الاخرى منها في قسم الـ Rounds ستتمكن انت من وضع الحالة السريرية الخاصة بيك وسيحصل التحدي والنقاش بين الطلبة والدكاترة لمعرفة التشخيص الصحيح لها وغيرها.


للتحميل اضغط هنا

تطبيق Human Anatomy Atlas – جسم الانسان كاملا 3D


هذا التطبيق هو الافضل في قائمة افضل تطبيقات طلاب الطب البشري والمعاهد الطبية تطبيق يستعرض كافة أعضاء الجسم الداخلية بتقنية الثري دي وبشكل دقيق ومفصل، بإمكانك الاطلاع على الفيديو التالي ورؤية مايقدمه هذا التطبيق من مميزات، يعتبر اكثر اطلس طبي شهرة في تطبيقات الـiOS بل وأكبرها وأكثرها شمولية لا يوجد تطبيق اخر بإمكانه ان يقارع مميزات هذا التطبيق، يوفر هذا التطبيق امكانية رؤية العظام بالتفصيل، الأعصاب، العضلات، الجلد، وغيرها الكثير الكثير، انصح كل طالب، طبيب، دكتور في عالم الطب تنزيله لما فيه من مميزات رائعة ومهمة وتسهل على الجميع معرفة أسماء الأعضاء تعريفها ووصفها لاستخدامها كمرجع. بإمكانك في هذا التطبيق ان تقوم بالبحث عن اسم جزئية معينة في جزء الانسان وسيتم إحضارها لك في ثواني وبأمكانك حفظه في المفضلة للرجوع اليه في وقت لاحق، يحتوي على مرجعية Anatomy كاملة للإناث والذكور كما بامكانك سماعه صوتيا أو قراءته نصيا أو الاطلاع بصريا. بل ويقدم لك في قسم الكويز مجموعة أسئلة مهمة ومفيدة لتساعدك على المذاكرة وتنشط الذاكرة. تطبيق خارق.
 رابط التطبيق من هنا

ومن أفضل التطبيقات دراسةً لطلاب الطب:

-Prognosis (مجاني)

بالرغم من الرمز الكاريكاتوري الذي يظهر على التطبيق الذي يعطي انطباعًا بأنه غير موثوقٍ أو دقيقٍ طبيًّا، إلا أنه من أفضل التطبيقات الطبية، والمفضّل لدى الكثيرين. تستطيع من خلاله التحقق من تشخيصك وطريقة علاجك للمريض حيث يتيح لك هذا اختبار نفسك، وبالتالي التعلم من أخطائك ويوفر تحليلًا كاملًا لظروف المريض، ومقارنة نتائجك بالنتائج المثالية لحالةٍ معينةٍ، لهذا يمكنك الاعتماد عليه اعتمادًا كليًّا.

-Epocrates

إنه المرجع الطبي المتميز وأفضل التطبيقات الطبية عبر الإنترنت، حيث يعتمد عليه أكثر من مليون متخصصٍ بالرعاية الصحية بشكلٍ يوميٍّ. يمكنك من خلاله التحقق من التفاعلات الدوائية والاطلاع على الدراسات حول الطب البديل، ومراجعة إرشادات علاج حالات ما، حتى أنه يتيح لك التواصل عبره مع فريق الرعاية الصحية أو المتخصصين المشتركين.
صُمم هذا التطبيق الفريد خصيصًا لأطباء غرفة الطوارئ والمسعفين لمساعدتهم في تشخيص المرض بأسرع وقتٍ ممكنٍ، لذلك يُعد تطبيقًا مساعدًا للطلاب في تشخيص الحالات لأنه مصدرٌ ضخمٌ للمعلومات يمكن أن يساعدهم في تعليمهم الطبي.

-Brainscape (مجاني)

تطبيقٌ مفيدٌ جدًا للدراسة، حيث يستخدم طريقةً قائمةً على التكرار لسرعة التعلم، كما يمكن للمستخدمين مشاركة المعلومات والأسئلة مع زملائهم مما يجعله تطبيقًا تعاونيًّا يهدف إلى سرعة تعلم الأمراض أو الهرمونات أو أيّ موضوعٍ آخر يستدعي البحث.

-Radioligy (مجاني)

نستطيع إدراك أنه تطبيقٌ يتعلق بالأشعة المقطعية من اسمه، فترجمة تلك الأشعة برموزها يُعتبر من الأمور الصعبة لطلاب الطب، حيث يستهلكون وقتًا كبيرًا في التدريب لقراءتها بشكلٍ صحيحٍ، لذلك يهدف هذا التطبيق إلى المساعدة في شرح الصور الشعاعية، وما ترمز إليه عن طريق استخدام العديد من الصور لمساعدة مستخدميه على ترجمة الأشعة المقطعية بشكلٍ صحيحٍ.

-Muscle And Bone Anatomy

يعرض هذا التطبيق كل عضلات ومفاصل وعظام الجسم بشكلٍ كاملٍ وبتفاصيلَ ثلاثية الأبعاد، حيث يتعرف على العضلات كلها بالاسم والحركة والأصل والتفرعّات العصبية، بالإضافة للتحكم بالعظام والمفاصل ومعالجتها، إنه نظامُ تشريحٍ كاملٍ سريعٍ تستطيع خلاله مشاهدة كيف تنقبض العضلات، وكيف تتحرك المفاصل بدقةٍ ليصبح من أفضل التطبيقات الطبية والضرورية، ليس فقط في كلية الطب بل للرياضيين أيضًا.

-iSurf BrainView (مجاني)

يشبه التطبيق السابق لكن له علاقة فقط بمراقبة الجهاز العصبي، والتعرف على مجال التصوير بالرنين المغناطيسي للدماغ والتشريح العصبي بشكلٍ عام مع إمكانية التكبير وتحديد الهياكل وتدوين الملاحظات، مما يسهل على الطلاب الفهم والتمكّن بلا شك.

تطبيقات أندرويد مجانية مؤقتا

LED Scroll Pro

Little Magnet BT Pro

Spacewatch – A Solar System Explorer

Fake GPS Location PRO

Kosmos – Work Time Tracker, Job Timesheet

Your Voice Calculator Pro ( Christmas Sale )

secret letter pro – (Ad-free)

Boundo: System Tool Set

Star Rover – Stargazing Guide

Augustro Music Player

RAM & Game Booster by Augustro

Launcher XP – Android Launcher

Pocket PC

Planets Live Wallpaper Plus

















التنقل السريع