القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج ضعف الانتصاب عند الرجال

معالجة ضعف الانتصاب عند الرجال

ضعف الانتصاب عند الرجال


كثير من الرجال المتزوجين يشتكي من عدم صلابة العضو الذكري أثناء المعاشرة الزوجية، أدوية كثيرة تستخدم في علاج الظاهرة المرضية لكن ثبت أن لها أضرارًا جانبية تعود على الجسم بمضار أخرى.



لكن معالجة عدم الانتصاب أو ضعفه بالأعشاب الطبيعية كانت حلا رائعا أثبتته الدراسات وأيده الواقع.


يؤكد الدكتور أحمد أبو النصر استشاري الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أنه قبل اكتشاف العلاج بـأعشاب تقوي الانتصاب يلزم بداية تعريف الظاهرة.
فضعف الانتصاب هو عدم الصلابة بعضلة قضيب الرجل حتى تكون هذه العضلة كافية لإتمام عملية الإيلاج في العلاقة الجنسية والتي يمكن علاجها عن طريق اعشاب تقوي الانتصاب.

معنى ضعف الانتصاب:


ويضيف على صفحته الرسمية أن صلابة القضيب تعتمد علي سرعة وقوة تدفق الدماء في الأوعية الدموية بالقضيب، وسعة امتلاء النسيج الكهفي بالدماء، وقدرة صمامات الأوعية الدموية علي الاحتفاظ بالدماء داخل النسيج الكهفي.

أسباب ضعف الانتصاب:

وقد تعود أسباب ضعف الانتصاب، كما يوضح د. أبو النصر، إلى الحرج أو الحالة النفسية للرجل أو لأسباب عضوية أو حتى أي سبب آخر .. ويعتبر لجوء الرجل إلى اعشاب تقوي الانتصاب داعمًا لتعزيز قدرته الجنسية بمواد طبيعية.

كيف يتم تشخيص الضعف الجنسي لدى الرجال؟


يمكن أن يشمل تشخيص الضعف الجنسي:
تشخيص الضعف الجنسي لدى الرجال من خلال الاختبار البدني
قد يقوم الطبيب بإجراء فحصاً جسدياً للمريض، حيث يستمع طبيب إلى دقات القلب وتنفس الرئتين، ويقوم بفحص ضغط الدم، والخصيتين، والقضيب. أيضاً قد يوصي الطبيب بإجراء فحص المستقيم الرقمي لفحص البروستات.
تشخيص الضعف الجنسي لدى الرجال عن طريق أخذ التاريخ الصحي، والنفسي، والإجتماعي للمريض
يقوم الطبيب بسؤال المريض حول الأعراض التي يعاني منها، المشكلات والاضرابات الصحية التي لديه، وضعه الاجتماعي وحالته العاطفية، صحته النفسية، الأدوية التي يتناولها، نمط حياته وتناوله للكحول أو مخدرات. حيث يمكن أن تساعدهم الردود عن هذه الأسئلة في تقييم شدة الضعف الجنسي لدى المريض.
بعض الأسئلة التي قد تطرح عليك تشمل:
منذ متى وأنت تعاني من الضعف الجنسي؟ هل حدثت المشكلة لديك بشكل مفاجئ أو تدريج؟
هل تواجه أي مشاكل في الشعور بالرغبة الجنسية أو القذف أو الوصول إلى النشوة الجنسية؟
هل تجد تعاني من حدوث انتصاب العضو عندما تستيقظ في الصباح أو في منتصف الليل؟
كيف هي علاقتك الحالية مع شريكك؟ هل كان هنالك أي تغييرات أو مشكلات بينكما؟
هل واجهت مؤخراً الكثير من التوتر؟
ما الأدوية التي تتناولها حالياً؟ هل أنت مدخن أو تتناول الكحول أو الأدوية المتاحة بدون وصفة؟

هل قمت بعملية جراحية أو تعرضت لإصابة في منطقة الحوض؟

تشخيص الضعف الجنسي لدى الرجال ن خلال اختبارات إضافية
قد يقوم الطبيب بإجراء اختبارات وفحوصات إضافية للمساعدة في تشخيص الضعف الجنسي. يمكن أن تشمل هذه الاختبارات والفحوصات ما يلي:
الموجات فوق الصوتية، وذلك لفحص الأوعية الدموية المتواجد في قضيب وتحديد ما إذا كانت هناك مشكلة في تدفق الدم في هذه الأوعية.
اختبار تورم القضيب الليلي، حيث يتم استخدام جهاز محمول يعمل بالبطارية والذي يتم ارتداؤه على الفخذ ليقوم بتقييم جودة الانتصاب الليلي. كما يتم تخزين البيانات في الجهاز، حيث يمكن للطبيب الوصول إليها في وقت لاحق.
اختبار الحقن، والذي يتم من خلاله حقن دواء في القضيب والذي بدوره يعمل على تحفيز الانتصاب. حيث يتيح هذا الاختبار للطبيب أن يقوم بتقييم صلابة الانتصاب ومدة استمراره.
اختبارات البول وتحاليل الدم، والتي يمكن استخدامها للتحقق من الإصابة بمرض السكري، وأمراض القلب، ومشاكل الغدة الدرقية، وانخفاض مستويات هرمون تستوستيرون أو أية الأمراض والاضطرابات الصحية أخرى.
علاج ضعف الانتصاب عند الرجال
علاج ضعف الانتصاب عند الرجال

علاج ضعف الانتصاب:


وينصح أبو النصر باستخدام الأعشاب في معالجة الظاهر حيث ثبتت جدواها وفعاليتها في معالجة الأمر، موضحًا أن الأعشاب التي تستخدم كثيرة ومتعددة ومنها ما يلي:

- “الكبانة الصيني” نوع من الأعشاب تقوي الانتصاب وتنشط الجهاز العصبي.

-أعشاب “الجنسنج” تحسن الأداء الجنسي في حالات ضعف الانتصاب وتزيد من صلابة القضيب ومدة الانتصاب.

-أعشاب “اليوهمبي” تساعد كمادة أساسية في علاج العجز الجنسي.


-أعشاب “المكا” أو “ليبيديوم ميني” الغنية بالآحماض الأمينية والحديد واليود أعشاب تقوي الانتصاب وتزيد من الرغبة الجنسية للرجل.
-أعشاب “الجنكه” تزيد تدفق الدم إلى القضيب مما يساعد في علاج ضعف الإنتصاب
-أعشاب “بيمديومة” تستخدم أوراق هذه العشبة في تحسين الأداء الجنسي للرجل.
-“الفياجرا العشبية” وهي أشكال عشبية من الفياجرا والتي يجب استخدامها بعض الفحص الطبي لأنها تحتوي على كميات غير معروفة من المكونات المماثلة لتلك الموجودة في الأدوية الطبية ولكنها أيضًا اعشاب تقوي الانتصاب.

كما ينصح د أبو النصر بالتخلص من الضغوط النفسية التي عليها عامل كبير في ظهور المشكلة عدم الانتصاب، فيقول: إن معالجة الضغط النفسي والحرص على الهدوء لإكمال الانتصاب مهم جدا، لأن الهدوء والراحة النفسية تعمل على تنشيط الدورة الدموية حتى يصل الدم إلى قضيب الرجل ولكن تحت إشراف الطبيب بجانب تناول اعشاب تقوي الانتصاب، أيضا ممارسة نشاط بدني أو الرياضة بشكل عام لتجنب الخمول والكسل، الاعتناء بالقضيب والمحافظة على عضلته، اتباع نظام غذائي صحي متكامل ومتنوع حيث يحتوي على الأجبان والخضروات والفاكهة والنشويات واللحوم، تناول الأطعمة البحرية أو “السي فوود، مثل السمك والجمبري غنية بالفسفور وتقوي الجهاز العصبي، الابتعاد عن المشروبات المثبطة للجهاز العصبي كالتمر الهندي والكافور .. واستبدالها بشرب اعشاب تقوي الانتصاب..
التغذية الصحية وممارسة الرياضة والبعد عن الضغوط النفسية عوامل مساعدة لعلاج الظاهرة

وينصح أخيرا بعلاج ضعف الانتصاب عند الرجل يفضل تناول العسل الصافي مرتين يومياً على الريق وقبل النوم، وتناول التمر يقوي الجهاز التناسلي عند الرجل وقرع العسل أيضًا، كما يعتبر الجرير والبصل الأخضر والكرفس من الخضراوات المساعدة لدعم الانتصاب بجانب اعشاب تقوي الانتصاب.
التنقل السريع